---(فرنسا بعد اعتزال زيدان)---

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

m8 ---(فرنسا بعد اعتزال زيدان)---

مُساهمة من طرف ~~M~~ في السبت يونيو 28, 2008 11:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا تقرير عن فرنسا وحالة الضعف التي تمر بها بعد إعتزال قائدها زين الدين زيدان وبعض المشاكل التي يعاني منها المنتخب .
تمر فرنسا حاليا بمرحلة انتقاليه وذلك بعد اعتزال نجمها الكروي زين الدين زيدان . مما أدى إلى حدوث فجوة كبير في المنتخب الفرنسي فلا يوجد شخص يعوض إمكانيات ومهارات الماسترو زيدان وأيضا وجود مشاكل مع اللاعبين الشباب الذين لم ينضجوا بعد.


ويضاعف إلى هذه المشكلة أن مستوى اللاعبين القدامى بالفريق تراجع بعض الشيء في الاونة الاخيرة وبالتالي لم ينجح أي من اللاعبين البارزين في الفريق أن يسد الثغرة التي تركها اعتزال الساحر زيدان.
ومن بين الشباب الجدد الذي لا ترقى مهاراته أو مستواهم إلى الانضمام للتشكيلة الرئيسي للمنتخب لاعب خط الوسط جيرمي تولالان (24 عاما ) وكريم بنزيمة .

جيرمي تولالان

كريم بنزيمة

وفي المقابل يعتمد الفريق على مجموعة من اللاعبين الذين تجاوزوا ربيع العمر ومنهم المدافع ليليان تورام (36 عاما ) وباتريك فييرا قائد الفريق والذي يحتفل بعيد ميلاده 32 في يونيو المقبل كما تراجع مستواه في الاونة الاخيرة.

ليليان تورام


باتريك فييرا

وعانى فييرا من عدة إصابات في الفترة الماضية والتي منعته من الظهور في المباراة الأولى لفرنسا في يورو 2008 أمام منتخب رومانيا وقد لا يظهر بمستواه المعهود في هذه البطولة .

كما يعاني كلا من المهاجم
تييري هنري وحارس المرمى جريجوري كوبيه من تراجع مستواهما.



حيث عانى هنري من تراجع شديد في مستواه منذ انتقاله إلى برشلونة الاسباني بعد سنوات عديدة من التألق والنجاح في صفوف أرسنال الانجليزي. ومع بلوغه الثلاثين من عمره ربما لم يعد هنري بالقوة الهجومية التي كان عليها في الماضي حيث فقد اللاعب كثيرا من سرعته وقدرته على اختراق وإزعاج دفاع الفرق المنافسة.

_________________


ماضي عريق ...... ..حاضر مُشرف ..... ....مستقبل عظيم


ما أقول إلا يا حظِك يا مدريد !
avatar
~~M~~
الادارة
الادارة

ذكر عدد الرسائل : 27
الموقع : شبكة ريال مدريد العربية
العمل/الترفيه : طااااااااااالب
المزاج : طفشاااااان
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anime-island.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

m8 رد: ---(فرنسا بعد اعتزال زيدان)---

مُساهمة من طرف ~~M~~ في الأحد يونيو 29, 2008 12:01 am



أما كوبيه حارس مرمى الديوك فقد أجرى عملية جراحية في أغسطس الماضي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى غاب بسببه عن الملاعب لأكثر خمسة شهور.




ولن يستطيع اللاعب المتألق فرانك ريبيري ( 24 عاما) لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الالماني بالطبع تعويض غياب زيدان ولكن سرعته وتعامله الرائع مع الكرة سيجعل منه عنصرا مهما للغاية في صفوف المنتخب الفرنسي.ولكنه لم يظهر ريبيري حتى الان إمكانية الاعتماد عليه بشكل كبير مثلما كان الاعتماد على زيدان .

وربما يكون ذلك ببساطة لان زيدان لعب في وسط عدد من لاعبي جيله كما كان قائدا للفريق بدون أي منازع وهو ما لا يتحقق حاليا بالنسبة لريبيري الذي لا يحمل شارة القائد كما يلعب في وسط تشكيلة بها من اللاعبين من يفوقونه سنا ومن يصغرونه في السن أيضا.
وربما يحتاج ريبيري إلى الانتظار حتى عام 2010 ليلعب هو الاخر وسط مجموعة من لاعبي جيله مثل بنزيمة وتولالان ولاعبي خط الوسط الواعدين سمير نصري و حاتم بن عرفة.

http://br.soccerway.com/photo.php?type=original&id=11857333870&x=250
سمير نصري


حاتم بن عرفة

وتبدو مشكلة الفريق الفرنسي في يورو 2008 وقوع المنتخب في مجموعة تضم كل من هولندا من افضل وأقوى الفرق الأوروبية الذي أسقط بطل العالم بثلاثية نظيفة في بداية يورو 2008 ، وإيطاليا بطلة العالم ورومانيا (مجموعة الموت).

وتعادل منتخب فرنسا مع منتخب رومانيا أول أشارة للمرحلة الإنتقاليه الصعبة للديوك .

وقال دومينيك "نحن الان بنفس الشكل الذي كنا عليه في الفترة من 1996 و1998 .. اللاعبون ينضمون لصفوف الفريق ويرغبون في المشاركة بالمباريات والبطولات المهمة وسيشغلوا في يوم ما الاماكن التي يتركها اللاعبون الموجودون بالفريق حاليا ".

وعلى الجميع ألا ينسوا فوز فرنسا بلقب كأس العالم عام 1998 بثلاثية ساحقة على المنتخب البرازيلي والفضل الأول والأخير كان للأسطورة المعتزل
زين الدين زيدان .



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________


ماضي عريق ...... ..حاضر مُشرف ..... ....مستقبل عظيم


ما أقول إلا يا حظِك يا مدريد !
avatar
~~M~~
الادارة
الادارة

ذكر عدد الرسائل : 27
الموقع : شبكة ريال مدريد العربية
العمل/الترفيه : طااااااااااالب
المزاج : طفشاااااان
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anime-island.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى